.. منتديات أحلى زول ..
center][img]center][b][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

الهلال يطيح بزيسكو الزامبي ويتصدر

اذهب الى الأسفل

الهلال يطيح بزيسكو الزامبي ويتصدر

مُساهمة من طرف كابو في السبت أغسطس 01, 2009 4:39 pm

حقق الهلال الاهم بفوزه امس علي ضيفه زيسكو يونايتد الزامبي بهدف دون مقابل سجله اسامة التعاون في الدقيقة التاسعة من عمرالشوط الاول وذلك في المباراة التي جمعتهما باستاد الخرطوم ضمن الجولة الثانية لربع نهائي الاندية الافريقية الابطال (المجموعة الاولي) ليضع الهلال ثلاث نقاط في رصيده وضعته في صدارة المجموعة برصيد اربع نقاط قبل مباراة اليوم بين المريخ وكانو بيلارز النيجيري ضمن الجولة نفسها..


وجرت احداث المباراة وسط حشود جماهيرية هائلة ضاقت بها مدرجات استاد الخرطوم حيث حضرت اعداد كبيرة من جماهير الهلال منذ وقت مبكر واحتلت اماكنها في الاستاد تحمل الاعلام والطبول وتهتف بقوة من اجل انتصار هلالي عريض يضع الفريق في الصدارة مرتاحاً.. وانطلقت المباراة قوية بين الفريقين بعد صافرة الحكم البنيني كوفا كودجي وسعي الهلال منذ البداية لاحراز هدف يربك به حسابات الفريق المنافس ويريح اعصاب لاعبيه ويحرك المدرجات بالهتاف والتصفيق.. الا ان المحاولات الاولي لم تكلل بالنجاح بعد الطلعات التي قام بها النجم الصاعد احمد الفاضل واسامه التعاون المتقدم من الخطوط الخلفية ثم بتمريرات هيثم مصطفي المتقنة من وسط الملعب وتكشفت منذ الدقائق الاولي سلبية خط هجوم الهلال لضعف حركته بين الثنائي امبيلي ومدثر كاريكا حيث كانت محاولات الهلال تتكسر عند ختام الهجمة لعدم فعالية المهاجمين فالكرة كانت تصل بسهولة لمنطقة جزاء الفريق الزامبي.. ونجح الهلال في فك طلاسم زيسكو من كرة ثابتة تصدي لها قائد الفريق هيثم مصطفي من ركنية حولها بذكاء لمنطقة الجزاء حاول ابعادها خط الدفاع ووجدت اسامه التعاون بالمرصاد وسدد بقوة في الشباك مسجلا هدف المباراة الوحيد لتشتعل المدرجات بالهتاف والتصفيق .. ويتراجع الفريق الزامبي بعد الهدف الهلالي المبكر للدفاع عن مرماه والاعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة التي تنطلق من منطقة الدفاع الي الوسط والهجوم بطريقة جيدة كشفت شكل التنظيم الذي يلعب به زيسكو الزامبي فهو يجيد التحرك في المساحات الضيقة بشكل سليم ويشكل خطورة بالغة علي مرمي الهلال الا ان ختام الهجمة عند هذا الفريق لم تكن بالشكل الذي يتناسب مع حركتها من وسط الملعب.
في الجزء الثاني من شوط المباراة الاول انحصراللعب في منطقة الوسط رغم محاولات هيثم مصطفي لارسال التمريرات المتقنة لخط الهجوم الا انها تنتهي سريعا مع خط الدفاع الزامبي المتماسك واتضح بعد مرور نصف ساعة من شوط المباراة الاول ان فريق زيسكو يلعب بعدد كبير من المدافعين الا ان هذا الشكل لايمنعه من التقدم للامام ومناورة الهلال بالهجمات المزعجة.. انتهي شوط المباراة الاول بتقدم الهلال بهدف دون مقابل .
وكان اللاعب احمد الفاضل العلامة المميزة في الفرقة الهلالية في هذا الشوط فقد لعب مباراة كبيرة ولفت الانظار بشكل رائع..
وفي شوط المدربين حاول البرازيلي كامبوس اختراق خط الدفاع الزامبي المتماسك عن طريق الاطراف وتحركت هجمات الهلال بشكل متناسق في بداية شوط المباراة الثاني لكن سرعان ماتغيرت الامور بشكل مخيف عندما كشر زيسكو عن انيابه وبدا في مباغتة الهلال بهجمات سريعة متتالية حاول من خلالها الوصول الي المرمي وتالق الثنائي ديمبا وسامي عبدالله في الذود عن مرمي الهلال ومن خلفهم الحارس المعزمحجوب هذا الشكل المفاجئ للفريق الزامبي ازعج الجمهور الهلالي كثيرا وانطلقت صافرات الاستهجان من المدرجات عالية مطالبة بالتغيير لتحسين الصورة والدفاع عن الهدف الذي سجله المدافع اسامه التعاون.. وحاول البرازيلي كامبوس تصحيح الاوضاع واجري تبديلا ادهش الجميع الاانه كان يخطط لشئ اخر عندما سحب المهاجم مدثر كاريكا ودفع باللاعب علاء الدين في وسط الملعب.. ليتقدم مهند الطاهر مع امبيلي في الخطوط الامامية الا ان ذلك لم يحدث بالشكل المطلوب ولعب امبيلي لفترة طويلة وحيدا في الهجوم يبحث عن التمويل وحاول هيثم مصطفي في هذا الاثناء بطريقته المعهودة ضرب الفريق المنافس بتمريرة ذكية ينهي بها الامور بهدف ثانٍ للهلال وارسل اكثر من كرة الا انها لم تستثمر بالشكل المطلوب ويعود كامبوس للتبديل من جديد ليدفع بالمهاجم احمد عادل بديلا لمهند الطاهر الذي توقف عن العطاء بشكل مخيف في الجزء الاخير من عمر المباراة وكان كامبوس يبحث عن حركة نشطة في الخطوط الامامية واستثمار الفرص التي يصنعها خط الوسط.. الا ان احمد عادل بالرغم من انه دخل المباراة بكامل لياقته لم يستثمرالفرصة الذهبية التي وجدها داخل منطقة الجزاء ولم يستلم الكرة بشكل جيد لتضيع هجمة خطيرة للهلال كانت كفيلة بتسجيل الهدف الثاني.. وعاد الفريق الزامبي في الجزء الاخير من شوط المباراة الثاني للمناورة من جديد بغرض خطف هدف بعد ان اجري مدربه ثلاثة تبديلات واحد منها اضطراري بعد اصابة احد اللاعبين وطمع في المباراة وبدا يبحث عن هدف التعادل وحرك هجماته عن طريق الاطراف الا ان اللاعب احمد الفاضل كان ممتازا في عملية التغطية واستطاع ان يحمي اطراف الهلال بشكل ممتاز ثم عاد الهلال من جديد في الدقائق الاخيرة بعد دخول اللاعب حمودة بشير بديلا للكنغولي امبيلي للاحتفاظ بالكرة ومحاولة خطف هدف في الزمن القاتل وحاول علاء الدين يوسف الوصول الي المرمي عن طريق التسديد لمسافات بعيدة الا ان تسديداته جميعها لم تكن بالقوة المطلوبة وتصدي لها الحارس الزامبي ببراعة وسنحت في الدقائق الاخيرة فرصة للهلال لخطف الهدف الثاني من عكسية ايضا الا ان الكرة علت المرمي ببوصات ليعلن بعدها الحكم عن نهاية المباراة بفوز الهلال علي زيسكو بهدف دون مقابل ليحقق بذلك الاهم بحصوله علي النقاط كاملة وزيادة رصيده من النقاط الي ٤ نقاط في انتظار مباراته المقبلة امام كانو بيلارز النيجيري باستاد الخرطوم في الخامس عشر من الشهر الجاري.
لم يكن اداء الهلال جيدا في مباراة الامس رغم الفوزالذي حققه فقد تباعدت الخطوط في غالبية زمن المباراة ولم تكن الفاعلية الهجومية بالصورة التي يتمناها الجمهور واتضح كذلك ان مخزون اللياقة البدنية مازال هاجسا يؤرق الجهاز الفني للهلال.
لقد انتهت المباراة بفوز الهلال وانتهت جولة بخيرها وشرها وتتبقي جولات اكثر صعوبة منها مباراتان خارج الخرطوم في الجولتين الرابعة والسادسة.. ومباراة كبيرة امام المريخ في الجولة الخامسة وهذا الوضع يتطلب من الهلال مراجعة حساباته بصورة كبيرة حتي يحقق آمال وتطلعات جماهيره بالوصول الي نهائيات كاس العالم بالامارات فالاداء الذي قدمه الفريق في مباراة الامس امام زيسكو اثار مخاوف الجماهير وامام الهلال فرصة كافية لمراجعة حساباته وعودة نجميه الكبيرين كابوندي وسادومبا للظهور في الجولة المقبلة ليساهما في تنشيط الفريق من جديد واعادته بشكله المميز.. نجح الهلال في الفوز علي زيسكو بنصف قوته ولابد من ان يلعب المباريات المقبلة بكامل قوته لان البطولة حينها ستدخل في المنعطف الخطير..
خرجت جماهيرالهلال من الاستاد سعيدة بالنقاط وغير راضية بالاداء وهذا وضع طبيعي من جماهير حرصت علي الحضور الي الاستاد منذ وقت مبكر للتشجيع والمؤازرة فهي تريد هلالها دائما في القمة وفي المقدمة يحقق الانتصارات ويطرب المدرجات بالاداء البرازيلي الجميل.

المصدر : جريدة قوون
avatar
كابو
مشرف أحلى زول رياضى
مشرف أحلى زول رياضى

عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الهلال يطيح بزيسكو الزامبي ويتصدر

مُساهمة من طرف ساهورى في السبت أغسطس 01, 2009 10:10 pm

الاخ المبدع كابو موفق ان شاء الله





avatar
ساهورى
مشرف أحلى زول رياضى
مشرف أحلى زول رياضى

عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى